أنوار المهدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاهر الاصنام
عضو نشيط
عضو نشيط



ذكر عدد الرسائل : 69
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود Empty
مُساهمةموضوع: بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود   بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود Emptyالسبت مارس 08, 2008 9:53 am







السيد
احمد الحسن اليماني الموعود



س/
السيد احمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع) : من هو
اليماني وهل هناك حدود لهذه الشخصية يعرف بها صاحبها ؟ وهل هو من اليمن ؟ وهل هو
معصوم بحيث لا يدخل الناس في باطل ولا يخرجهم من حق وكما ورد في الرواية عن الباقر
(ع) (إن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل
النار ، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم)




ج/
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ، يجب
أولاً معرفة إن مكة من تهامة ، وتهامة من اليمن . فمحمد وال محمد (ص) كلهم يمانية
فمحمد (ص) يماني وعلي (ع) يماني والإمام المهدي (ع) يماني والمهديين الإثني عشر
يمانية والمهدي الأول يماني ، وهذا ما كان يعرفه العلماء العاملين الأوائل (رحمهم
الله) (فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا
الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً) (مريم:59)
، وقد سمى العلامة المجلسي (رحمه الله) في البحار كلام أهل البيت (ع) (بالحكمة
اليمانية) راجع مقدمة البحار ج1 ص1
بل ورد هذا عن رسول الله (ص ) ، كما وسمى عبد المطلب (ع) البيت الحرام بالكعبة
اليمانية راجع
بحار الأنوار ج22، 51، 75 .



أما بالنسبة لحدود شخصية اليماني فقد ورد
في الرواية عن الباقر(ع) ( وليس في
الرايات راية أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فإذا
خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم ، وإذا خرج اليماني فانهض إليه فإن
رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ،
لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم
) الغيبة
- محمد بن ابراهيم النعماني ص 264.
وفيها :-



أولاً / (لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار)
: وهذا يعني أن اليماني صاحب ولاية إلهية فلا يكون شخص حجة على الناس بحيث إن
إعراضهم عنه يدخلهم جهنم وإن صلوا وصاموا إلا إذا كان من خلفاء الله في أرضه وهم
أصحاب الولاية الإلهية من الأنبياء والمرسلين والأئمة والمهديين .



ثانياً / (أنه
يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم) : والدعوة
إلى الحق والطريق المستقيم أو الصراط المستقيم تعني أن هذا الشخص لا يخطأ فيُدخل
الناس في باطل أو يخرجهم من حق أي انه معصوم منصوص العصمة وبهذا المعنى يصبح لهذا
القيد أو الحد فائدة في تحديد شخصية اليماني أما افتراض أي معنى آخر لهذا الكلام (يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم)
فانه يجعل هذا الكلام منهم (ع) بلا فائدة فلا يكون قيداً ولا حداً لشخصية اليماني
وحاشاهم (ع) من ذلك .



النتيجة مما تقدم في أولاً وثانياً إن
اليماني حجة من حجج الله في أرضه ومعصوم منصوص العصمة ، وقد ثبت بالروايات
المتواترة والنصوص القطعية الدلالة إن الحجج بعد الرسول محمد (ص) هم الأئمة الإثني
عشر (ع) وبعدهم المهديين الإثني عشر ولا حجة لله في الأرض معصوم غيرهم وبهم تمام النعمة وكمال الدين وختم رسالات
السماء



وقد مضى منهم (ع) أحد عشر إمام وبقي
الإمام المهدي (ع) والإثنى عشر مهدياً ، واليماني يدعوا إلى الإمام المهدي (ع)
فلابد أن يكون اليماني أول المهديين لان الأحد عشر مهدياً بعده هم من ولده
(ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) (آل
عمران:34) ويأتون متأخرين عن زمن ظهور الإمام
المهدي (ع) بل هم في دولة العدل الإلهي والثابت أن أول المهديين هو الموجود في زمن
ظهور الإمام المهدي (ع) وهو أول المؤمنين بالإمام المهدي (ع) في بداية ظهوره
وتحركه لتهيئة القاعدة للقيام كما ورد في وصية رسول الله (ص) . ومن هنا ينحصر شخص اليماني بالمهدي الأول من الإثني
عشر مهدياً .



والمهدي الأول بينت روايات أهل البيت (ع) اسمه
وصفاته ومسكنه بالتفصيل فاسمه احمد وكنيته عبد الله أي إسرائيل أي أن الناس يقولون
عنه إسرائيلي قهراً عليهم ورغم أنوفهم وقال رسول الله (ص) ( أسمي أحمد وأنا عبد الله أسمي إسرائيل فما أمره فقد أمرني وما
عناه فقد عناني) .
تفسير العياشي ج 1 ص 44 ،
البرهان ج 1 : 95 . البحار 7 : 178 . والمهدي الأول هو أول الثلاث مائة وثلاثة عشر
وهو من البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي رأسه حزاز وجسمه كجسم موسى بن عمران (ع) وفي
ظهره ختم النبوة وفيه وصية رسول الله (ص) وهو اعلم الخلق بعد الأئمة بالقرآن
والتوراة والإنجيل وعند أول ظهوره يكون شاباً قال رسول الله (ص) ( … ثم ذكر شابا فقال إذا رأيتموه فبايعوه فانه خليفة المهدي
) بشارة الإسلام ص30 (عن
أبي عبد الله (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال : قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن احضر
صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه
سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر
إمام ،وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع)إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل
محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة
فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و
احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين ))
بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150
، غاية المرام ج 2 ص 241
و عن الصادق (ع) انه قال (( إن منا
بعد القائم اثنا عشر مهديا من ولد الحسين (ع))
بحار الأنوار ج 53 ص148 البرهان ج3 ص310 الغيبة
للطوسي ص385 ، وعن الصادق (ع) قال (إن منا بعد القائم أحد عشر مهدياً من ولد الحسين (ع)
) بحار ج53 ص145
وفي هذه الرواية القائم هو المهدي الأول وليس الإمام المهدي (ع) لان الإمام (ع)
بعده إثنى عشر مهدياً ، وقال الباقر (ع) في وصف المهدي الأول : ( … ذاك المشرب حمرة ، الغائر العينين المشرف الحاجبين العريض ما بين المنكبين
برأسه حزاز و بوجهه أثر رحم الله موسى) غيبة
النعماني ص215 ، وعن أمير المؤمنين (ع) في خبر طويل : ((
… فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة
وأخرهم من الأبدال … )) بشارة
الإسلام ص 148 ، وعن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به
أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة …
احمد …)) بشارة
الإسلام ص 181 ، وعن الإمام الباقر (ع) انه قال : ( للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد وأما
الذي يعلن فمحمد ) . كمال
الدين ج2 ص653 ب 57واحمد هو اسم المهدي
الأول ومحمد اسم الإمام المهدي (ع) كما تبين من وصية رسول الله (ص)، وعن الباقر
(ع): (إن لله تعالى كنزا بالطالقان ليس
بذهب ولا فضة ، اثنا عشر ألفا بخراسان شعارهم : ( أحمد أحمد ) يقودهم شاب من بني
هاشم على بغلة شهباء ، عليه عصابة حمراء ، كأني أنظر إليه عابر الفرات . فإذا
سمعتم بذلك فسارعوا إليه ولو حبوا على الثلج
) منتخب الأنوار المضيئة ص 343
، واحمد هو اسم المهدي الأول ،وفي كتاب الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني ص 27:( قال
أمير الغضب ليس من ذي ولا ذهو لكنهم يسمعون صوتا ما قاله إنس ولا جان بايعوا فلانا
باسمه ليس من ذي ولا ذهو ولكنه خليفة يماني
) وفي الملاحم والفتن للسيد بن طاووس الحسني
ص 80 : (فيجتمعون
وينظرون لمن يبايعونه فبيناهم كذلك إذا سمعوا صوتا ما قال إنس ولا جان بايعوا
فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذه ولكنه خليفة يماني) وروى الشيخ علي الكوراني في كتاب معجم أحاديث
الإمام المهدي (ع) ج 1 ص 299 (ما
المهدي إلا من قريش ، وما الخلافة إلا فيهم غير أن له أصلا ونسبا في اليمن)
.وبما أن المهدي الأول من ذرية الإمام المهدي (ع) فلابد أن يكون مقطوع النسب لان
ذرية الإمام المهدي (ع) مجهولون ،وهذه
الصفات هي صفات اليماني المنصور وصفات المهدي الأول لأنه شخص واحد كما تبين مما
سبق.


عدل سابقا من قبل قاهر الاصنام في الثلاثاء أبريل 22, 2008 12:35 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاهر الاصنام
عضو نشيط
عضو نشيط



ذكر عدد الرسائل : 69
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود   بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود Emptyالسبت مارس 08, 2008 9:58 am

وان أردت المزيد فأقول إن اليماني ممهد في زمن الظهور المقدس ومن الثلاث مائة وثلاث عشر ويسلم الراية للإمام المهدي ، والمهدي الأول أيضاً موجود في زمن الظهور المقدس وأول مؤمن بالإمام المهدي (ع) في بداية ظهوره وقبل قيامه ، فلا بد أن يكون أحدهما حجة على الآخر وبما أن الأئمة والمهديين حجج الله على جميع الخلق والمهدي الأول منهم فهو حجة على اليماني إذا لم يكونا شخص واحد وبالتالي يكون المهدي الأول هو قائد ثورة التمهيد فيصبح دور اليماني ثانوي بل مساعد للقائد وهذا غير صحيح لان اليماني هو الممهد الرئيسي وقائد حركة الظهور المقدس ، فتحتم أن يكون المهدي الأول هو اليماني واليماني هو المهدي الأول ، وبهذا يكون اليماني ( اسمه احمد ومن البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي بداية ظهوره يكون شاباً وفي رأسه حزاز واعلم الناس بالقران وبالتوراة والإنجيل بعد الأئمة ومقطوع النسب ويلقب بالمهدي وهو إمام مفترض الطاعة من الله ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ويدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم ويدعو إلى الإمام المهدي (ع) و …و… وكل ما ورد من أوصاف المهدي الأول في روايات محمد وال محمد (ع) فراجع الروايات في كتاب غيبة النعماني وغيبة الطوسي وإكمال الدين والبحار ج 52 ج53 ، وغيرها من كتب الحديث .

ويبقى إن كل اتباع اليماني من الثلاث مائة والثلاثة عشر أصحاب الإمام (ع) هم يمانيون باعتبار انتسابهم لقائدِهم اليماني ، ومنهم يماني صنعاء ويماني العراق . (كَلاَّوَالْقَمَرِ* وَاللَّيْلِإِذْأَدْبَرَ* وَالصُّبْحِإِذاأَسْفَرَ* إِنَّهالإَِحْدَىالْكُبَرِ* نَذِيراًلِلْبَشَرِ* لِمَنْشاءَمِنْكُمْأَنْيَتَقَدَّمَأَوْيَتَأَخَّرَ* كُلُّنَفْسٍبِماكَسَبَتْرَهِينَةٌ* إِلاَّأَصْحابَالْيَمِينِ* فِيجَنَّاتٍيَتَساءَلُونَ* عَنِالْمُجْرِمِينَ* ماسَلَكَكُمْفِيسَقَرَ* قالُوالَمْنَكُمِنَالْمُصَلِّينَ* وَلَمْنَكُنُطْعِمُالْمِسْكِينَ* وَكُنَّانَخُوضُمَعَالْخائِضِينَ* وَكُنَّانُكَذِّبُبِيَوْمِالدِّينِ* حَتَّىأَتانَاالْيَقِينُ* فَماتَنْفَعُهُمْشَفاعَةُالشَّافِعِينَ* فَمالَهُمْعَنِالتَّذْكِرَةِمُعْرِضِينَ* كَأَنَّهُمْحُمُرٌمُسْتَنْفِرَةٌ*فَرَّتْمِنْقَسْوَرَةٍ* بَلْيُرِيدُكُلُّامْرِئٍمِنْهُمْأَنْيُؤْتى صُحُفاًمُنَشَّرَةً* كَلاَّبَلْلايَخافُونَالآْخِرَةَ* كَلاَّإِنَّهُتَذْكِرَةٌ* فَمَنْشاءَذَكَرَهُ* وَمايَذْكُرُونَإِلاَّأَنْيَشاءَاللَّهُهُوَأَهْلُالتَّقْوىوَأَهْلُالْمَغْفِرَةِ)
المدثر ، والقمر الوصي والليل دولة الظالمين والصبح فجر الإمام المهدي (ع) وبداية ظهوره بوصيه كبداية شروق الشمس لأنه هو الشمس ، (إِنَّهالإَِحْدَىالْكُبَرِ) أي القيامة الصغرى والوقعات الإلهية الكبرى ثلاث هي القيامة الصغرى والرجعة والقيامة الكبرى ،( نَذِيراًلِلْبَشَرِ) أي منذر وهو الوصي والمهدي الأول ( اليماني) يرسله الإمام المهدي (ع) بشيراً ونذيرا بين يدي عذاب شديد ليتقدم من شاء أن يتقدم ويتأخر من شاء أن يتأخر عن ركب الإمام المهدي (ع) ، (كُلُّنَفْسٍبِماكَسَبَتْرَهِينَةٌ) وهذا واضح فكل إنسان يحاسب على عمله ( إِلاَّأَصْحابَالْيَمِينِ) وهؤلاء مستثنون من الحساب وهم المقربون وهم أصحاب اليماني الثلاث مائة وثلاثة عشر أصحاب الإمام المهدي (ع)يدخلون الجنة بغير حساب ، قال تعالى (فَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ * فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ) (الواقعة:88-89) ، (فِيجَنَّاتٍيَتَساءَلُونَ* عَنِالْمُجْرِمِينَ* ماسَلَكَكُمْفِيسَقَرَ* قالُوالَمْنَكُمِنَالْمُصَلِّينَ) أي لم نك من الموالين لولي الله وخليفته ووصي الإمام المهدي (ع) والمهدي الأول (اليماني الموعود )، فاليماني (لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار) فحسبي الله ونعم الوكيل لقد ابتلي أمير المؤمنين علي (ع) بمعاوية بن هند (لع) وجاءه بقوم لا يفرقون بين الناقة والجمل ، وقد ابتليت اليوم كما ابتلي أبي علي بن ابي طالب (ع) ولكن بسبعين معاوية (لع) ويتبعهم قوم لا يفرقون بين الناقة والجمل ، والله المستعان على ما يصفون .
والله ما
أبقى رسول الله (ص) وآبائي الأئمة (ع) شيء من أمري إلا بينوه ، فوصفوني بدقة وسموني وبينوا مسكني فلم يبقى لبس في أمري ولا شبهة في حالي بعد هذا البيان وأمري أبين من شمس في رابعة النهار وأني أول المهديين واليماني الموعود
السيد احمد الحسن
وصي ورسول الامام المهدي (ع)
21/ربيع الثاني / ه .ق1426


عدل سابقا من قبل قاهر الاصنام في الثلاثاء أبريل 22, 2008 12:36 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاهر الاصنام
عضو نشيط
عضو نشيط



ذكر عدد الرسائل : 69
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود   بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود Emptyالأربعاء أبريل 09, 2008 5:35 am


بسم
الله الرحمن الرحيم



اللهم
صل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
واللعنة الدائمة على مخربي شرائعمم الى يوم الدين







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاهر الاصنام
عضو نشيط
عضو نشيط



ذكر عدد الرسائل : 69
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود   بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود Emptyالسبت سبتمبر 04, 2010 11:31 am



اللهم
صل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
واللعنة الدائمة على مخربي شرائعمم الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان السيد احمد الحسن (ع) اليماني الموعود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيان السيد احمد الحسن حول الاحداث الاخيرة في بعض مدن العراق
» السيد احمد الحسن(ع) وصي ورسول الامام المهدي(ع) وهو اليماني
» بيان إستنكار مركز الدراسات التخصصية حول احداث البقيع
» بيان الهيئة السياسية لمكتب السيد الشهيد الصدر(قدس) حول القصف
» السيد احمد الحسن (ع) يحتج بوصية رسول الله (ص)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنوار المهدي :: المنتديات الاسلامية :: ¨°o.O ( منبر الإمـام المـهـدي المنتـظر ) O.o°¨-
انتقل الى: