]عن الصادق (ع) ، حين سأله بعض أصحابه قائلاً : (( جعلت فداك ، إني والله أحبك ، وأحب من يحبك ، يا سيدي ما أكثر شيعتكم 0 فقال له : اذكرهم 0 فقال : كثير 0 فقال : تُحصيهم ؟ فقال : هم أكثر من ذلك 0 فقال أبو عبدالله (ع) : أما لو كملت العدة الموصوفة ثلاثمائة وبضعة عشر كان الذي تريدون 000 فقلت : فكيف أصنع بهذه الشيعة المختلفة الذين يقولون إنهم يتشيعون ؟ فقال (ع) : فيهم التمييز ، وفيهم التمحيص ، وفيهم التبديل ، يأتي عليهم سنون تفنيهم ، وسيف يقتلهم ، واختلاف يبددهم 000 الخ )) [غيبة النعماني 210- 211
ورد عن رسول الله (ص) ، قوله : يحكم الحجاز رجل اسمه اسم حيوان ، إذا رأيته حسبت في عينه الحول من البعيد ، وإذا اقتربت منه لاترى في عينه شيئاً ، يخلفه أخ له اسمه عبدالله. ويل لشيعتنا منه ، أعادها ثلاثاً ؛ بشروني بموته أبشركم بظهور الحجة )) (مئتان وخمسون علامة : ]
[عن رسول الله (ص) ، إنه قال : (( الويل الويل لأمتي من الشورى الكبرى والصغرى، فسُئل عنهما ، فقال : أما الكبرى فتنعقد في بلدتي بعد وفاتي لغصب خلافة أخي وغصب حق إبنتي ، وأما الشورى الصغرى فتنعقد في الغيبة الكبرى في الزوراء لتغيير سنتي وتبديل أحكامي )) [مناقب العترة / ومائتان وخمسون علامة 130
ورد عن رسول الله (ص):((والذي نفسي بيده لتركبن]سنن من كان قبلكم] حذو النعل بالنعل والقذة بالقذة، حتى لا تخطئون طريقهم، و لايخطئكم سنة بني إسرائيل)) (بحار الأنوار ج 52: 180
وعن الصادق (ع):((لينصرن الله هذا الأمر]بمن لا خلاق له، ولو قد جاء أمرنا لقد خرج منه من هو اليوم مقيم على عبادة الأوثان)) (نفسه: 392]
وعن الرسول (ص) في حديث المعراج، قال:((... قلت إلهي فمتى يكون ذلك –أي الفرج-؟ فأوحى إلي (عز وجل) : يكون ذلك إذا رفع العلم و ظهر الجهل وكثر القراء و قل العمل وكثر الفتك و قل الفقهاء الهادون [/color]وكثر فقهاء الضلالة الخونة))( نفسه: 27
وعن رسول الله (ص):((سيأتي زمان على أمتي لايبقى من القرآن إلا رسمه، ولا من الإسلام إلا اسمه، يسمون به وهم أبعد الناس منه، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى، فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود)) (بحار الأنوار / ج52: 190
وعن أبي عبدالله (ع):((إن قائمنا إذا قام أتى الناسوكلهم يتأول عليه كتاب الله ويحتج عليه به)) (غيبة النعماني: 159). [/
عن أبي عبدالله (ع) إنه قال : (( والله لتُكسرنّ تكسر الزجاج ، وإن الزجاج ليعاد فيعود كما كان ، والله لتُكسرنّ تكسر الفخار ، وإن الفخار ليتكسر فلا يعود كما كان ، ووالله لتُغربلنّ ، ووالله لتُميزنّ ، والله لتُمحصنّ حتى لا يبقى منكم إلا الأقل ، وصعّر كفه )) [غيبة النعماني 215] [/
وعن أبي جعفر (ع) : والله لتُمحصنّ يا شيعة آل محمد تمحيص الكحل في العين ، وإن صاحب العين يدري متى يقع الكحل في عينه ولا يعلم متى يخرج منها ، وكذلك يصبح الرجل على شريعة من أمرنا ، ويمسي وقد خرج منها ، ويمسي ع لى شريعة من أمرنا ، ويصبح وقد خرج منها )) [غيبة النعماني214
* وعن امير المؤمنين (ع)عن انصار القائم (ع):( الا وان اولهم من البصرة ...) بشارة الاسلام ص148 والسيد من البصرة
* عن الباقر (ع) في وصف المهدي الاول :ذاك المشرب حمرة الغائر العينين المشرف الحاجبين العريض ما بين المنكبين براسه حزاز وبوجهه اثر رحم الله موسى )غيبة النعماني ص215، وهذه الاوصاف منطبقة على السيد احمد الحسن(ع
عن الباقر (ع) :(للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن فاما الذي يخفى فاحمد واما الذي يعلن فمحمد ).كمال الدين ج2ص653ب57.[/عن
الصادق (ع) في خبر طويل سمى به اصحاب القائم (ع) : ( ...ومن البصرة........احمد....)بشارة الاسلام ص181.[/
*- عن الباقر (ع) :( إن لله كنزا بالطالقان ليس بذهب ولا فضة ،اثنا عشر الف بخراسان شعارهم .(احمد احمد])..)منتخب الانوار المضيئة ص 343
وغيرها الكثير من الروايات تتبع البحث